Ad

«dell» تكشف عن نصائح لاختيار الكمبيوتر المحمول المناسب للاستخدامات المنزلية والدراسية والترفيه الرقمي في الشرق الأوسط


  • كمبيوترات Dell الجديدة تتمتع بدعم واسع للشبكات الاجتماعية وعمر طويل للبطارية بما يلبي متطلبات الطلّاب
  • قدرات فائقة في تشغيل الوسائط المتعددة تلبي احتياجات المستخدمين الراغبين بالاستمتاع بالموسيقى والأفلام أثناء التجوال
  • مزايا مناسبة للاستخدامات العائلية وبسعر معقول
دبي؛ الإمارات العربية المتحدة، 25 يونيو 2012: كشفت اليومَ شركة Dell العالمية النقاب عن مجموعة متكاملة من الكمبيوترات المحمولة التي تلبي كافة متطلبات الاستخدام، سواء للطلاب الجامعيين الجدد، أو لهواة الوسائط المتعدّدة من الباحثين عن أداء استثنائي، أو للآباء المتطلّعين إلى كمبيوتر ذو مزايا تناسب الاستخدامات العائلية. ومع حلول موسم الصيف الذي يشهد إقبال الكثير من العائلات في المنطقة العربية على اقتناء المنتجات التقنية الجديدة، توفّر شركة Dell مجموعة من النصائح الهامّة لاختيار الكمبيوتر المحمول الذي يلبي متطلبات كافة أفراد العائلة.
 للاستخدامات التعليمية: مالذي يجب أن تركز عليه لدى شراء كمبيوتر محمول كهدية للتخرج أو للطلاب الجدد؟ 
1-     التصميم: يبحث الطلاب عن كمبيوتر خفيف ونحيف ذو تصميم عصري بحيث يمكن وضعه في الحقيبة الدراسية، ويبرز هنا دور الألوان المتنوعة التي تلبي الأذواق المختلفة.
2-     الأداء: تتطلب ظروف الاستخدام الحديثة زمن إقلاع سريع للكمبيوتر بما يمكّن من تسجيل الملاحظات بسرعة، وعمرا طويلا للبطارية للاستخدامات الطويلة الأمد.
3-      قدرات التوصيل: يحتاج الطلاب إلى كمبيوترات توفر خيارات اتصال مرنة وفعّالة بالإنترنت، وذلك مع ازدياد استخدام الشبكات الاجتماعية والتسجيل عبر الإنترنت والخدمات التعليمية مثل نشر المواد والمناهج التعليمية ونتائج الامتحانات عبر الإنترنت.
للترفيه الرقمي: مالذي يجب أن تركز عليه لدى شراء كمبيوتر محمول عالي الأداء لتصميم ملفات الوسائط المتعددة وتشغيلها (مثل ملفات الفيديو والموسيقى والصور)؟
1-     قدرات الوسائط المتعددة: خيارات الترفيه المتقدّمة مثل جودة الصوت التي تضاهي صوت الاستوديو وقدرات عرض الأفلام عالية الدقة والأفلام ثلاثية الأبعاد، وإمكانية الوصول إلى مستوى جديد في عالم الترفيه الرقمي
2-     قدرات التخزين الكبيرة: تستخدم العائلات في الشرق الأوسط الكمبيوتر المحمول كمركز للترفيه أثناء التجوال، وكأداة لتخزين ملفات الصور والفيديو التي تحفظ ذكريات الطفولة، مما يستدعي البحث عن كمبيوتر محمول ذو سعة تخزين كبيرة (تصل إلى 2 تيرابايت)، إذ يمكن لهذه السعة تخزين أكثر من 200 فيلماً أو أكثر من 400 ألف أغنية وصورة.
3-     قدرات الاتصال اللاسلكية: إذا أردت مشاركة الصور مع مجموعة كبيرة من المستخدمين أو تشغيل الأفلام ليستمتع الأهل والأصدقاء بمشاهدتها فعليك البحث عن كمبيوترات محمولة مزوّدة بتقنية WiDi، إذ تتيح هذه التقنية خيارات توصيل للمسرح المنزلي لتسهيل عرض الصور والأفلام أمام مجموعة كبيرة من المستخدمين.
للاستخدامات العائلية: ما هي الخصائص المطلوبة في الكمبيوترات المخصصة للاستخدامات العائلية؟
1-     الغرض من اقتناء الكمبيوتر المحمول: حدّد الهدف الرئيسي لاقتناء الكمبيوتر المحمول الجديد، أي هل هو لإنجاز الواجبات المدرسية للأطفال أو لضبط الميزانية أو النفقات العائلية أو لمشاهدة الأفلام وإجراء مؤتمرات الفيديو مع الأصدقاء عبر الإنترنت، وعند ذلك يمكن تحديد قدرات المعالجة وقدرات التوصيل المطلوبة. وإن الأداء العالي للكمبيوتر لا يترافق بالضرورة مع التصميم المتواضع، لذلك لا تغفل خيارات التصميم الأنيقة والألوان المناسبة.
2-     لا تدفع ثمن مزايا لا تحتاجها: كلما زادت مزايا وتقنيات الكمبيوتر كلما ارتفع سعره، وإن تحديد الغرض من استخدام الكمبيوتر الجديد سيمكّن العائلة من اختيار حجم الشاشة المناسب ومستوى الأداء والإضافات الأخرى المطلوبة دون دفع مبالغ إضافية بلا طائل.
3-     ابحث عن أفضل الصفقات: تقام في منطقة الشرق الأوسط العديد من فعاليات التسوّق التي تقوم المتاجر خلالها بتوفير عروض خاصة على المنتجات التقنية، مما يمكّن العائلات من اقتناء الكمبيوتر المحمول المناسب  بأفضل الأسعار خلال تلك الفعاليات.
يبحث الآباء هذه الأيام عن أفضل ما يمكنهم توفيره لأولادهم، وتوفر شركة Dell بدورها تشكيلة متنوعة من كمبيوترات Inspiron المحمولة التي تلبي المتطلبات المختلفة للعائلة وللطلاب، إذ تضم ثلاث فئات رئيسية هي (Inspiron z) ذات الأداء الفائق والتصميم الرشيق والأنيق للاستخدام الجوّال، و(Inspiron R) للنشاطات العائلية اليومية على الإنترنت، و(Inspiron R) بالإصدار الخاص للباحثين عن الترفيه الرقمي والاستمتاع بجودة الصوت والصورة، مما يضع الآباء والطلاب أمام خيارات متعدّدة تناسب كافة الاستخدامات التي تلزمهم.
 وبهذه المناسبة قال بييرس كلون، مدير التسويق للأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدي Dell، قسم تجارة التجزئة والتوزيع: "يحتاج الأهالي إلى كمبيوتر يتمتع بالموثوقية والأداء الجيد مع الاستعداد لعودة أبنائهم إلى المدارس، وإن السلسلة الموسّعة والمحسنة من كمبيوترات «Inspiron » من «Dell» تساعدهم على احتضان التقنيات الجديدة واستثمارها بصورة صحيحة خدمةً لأبنائهم".
 وتتمتع كافة كمبيوترات Inspiron التي تم الكشف عنها اليوم باعتمادها على الجيل الثالث من معالجات إنتل Core i التي تسمى «آيفي بريدج» Ivy Bridge، إضافة إلى نظام التشغيل ويندوز 7 هوم بريميوم، كما أن لكل كمبيوتر تصميمه المميّز المحاط بإطار منحني فضيّ اللون يمنحه لمسة من الأناقة والسلاسة في الاستخدام. وقد تعاونت Dell في تصميم هذه الكمبيوترات مع كل من شركة Waves و Skullcandy للارتقاء بقدراتها الصوتية، إذ توفر كمبيوترات Inspiron الجديدة تقنية Waves MaxxAudio التي تولّد صوتا يضاهي في جودته الأصوات التي توفّرها الاستوديوهات الاحترافية ودون الحاجة لاستخدام مكبرات صوت إضافية. كما يوفر كمبيوتر Inspiron 14z و سلسلة كمبيوترات Inspiron R بالإصدار الخاص مكبرات صوت مدمجة تتبع للعلامة التجارية Skullcandy.
 وبدوره، قال خلدون أبو السعود، المدير الإقليمي لتطوير الأسواق في إنتل: "تتمتع إنتل بسمعة طيبة في المنطقة، وإن ما توفره الشركة من خيارات عديدة في قدرات المعالجة والتوصيل اللاسلكي ينعكس مباشرة على مجموعة كمبيوترات Inspiron من Dell التي توفر خيارات متنوعة من ناحية مستوى الأداء والمرونة بما يلبي مختلف متطلبات الاستخدام الدراسية والمنزلية".
 مواصفات كمبيوترات Inspiron الجديدة من Dell:كمبيوتر Inspiron 14z: كمبيوتر نحيف جداً ذو قدرات اتصال فائقة يناسب موسم العودة إلى المدارس:سيتوفر هذا الكمبيوتر خلال شهر يوليو، وهو أول كمبيوتر خفيف من طراز Inspiron من نوع «ألترابوك» توفره Dell، وسيكون هذا الكمبيوتر بلا شك في مقدمة الأولويات لدى شراء هدية التخرج للطلاب، وذلك بسبب تصميمه الخفيف جدا وأدائه الفائق واستجابته السريعة للأوامر. كما أن هذا الكمبيوتر هو الثاني من نوع «ألترابوك» الذي توفره Dell بعد كمبيوتر XPS 13، ويتمتع بتقنية التشغيل السريع من إنتل Intel Rapid Start Technology، وذلك لإقلاع الكمبيوتر أو استئناف تشغيله بسرعة، كما أنه يتميز بعمر البطارية المديد الذي يدوم لمدة 7 ساعات، والنهايات المصنوعة من الألمنيوم المصقول الممتاز والذي يأتي بلونين مختلفين، إما الفضي البرّاق أو الأحمر المتوهّج. ويتمتع هذا الكمبيوتر بتصميمه الأنيق ومواصفاته الممتازة مع قيمته الجيدة التي تتناسب مع ميزانية الطلاب. يبدأ وزن هذا الكمبيوتر بـ 1.87 كيلوغرام، في حين تبلغ سماكته 21 ميليمتر عند أثخن حوافّه، أي أنه خفيف وسهل الحمل ضمن الحقيبة المدرسية أو بشكل مستقل.
 كمبيوتر Inspiron 15R و 17R: لاستخدامات العائلة المختلفة والترفيه المنزلي:يمتاز هذان الكمبيوتران بالتصميم الأنيق والمزايا المتكاملة، مما يجعلهما خيارين مميزين للاستخدامات اليومية، لاسيما بوجود شاشة عالية الدقة وقدرات صوتية متقدّمة عبر تقنية Waves MaxxAudio 3 وقدرات توصيل متكاملة. وتأتي هذه الكمبيوترات بخيارات متنوعة للمعالج والذاكرة والقرص الصلب تتماشى مع استخدامات الترفيه المختلفة للعائلة. وتتيح أغطية الكمبيوتر الاختيارية القابلة لتغيير اللون تخصيص الكمبيوتر بما يتناسب وتفضيلات كل مستخدم على حدة، وسرعان ما سيصبح هذا الكمبيوتر جزءا أساسيا من مقتنيات العائلة، سواء لإجراء مكالمات الفيديو مع أفراد الأسرة البعيدين عبر الإنترنت، أو لإنجاز الوظائف الدراسية المنزلية، أو لضبط ميزانية ونفقات العائلة، أو لمشاهدة أفلام الفيديو عبر تقنية Wireless Display من إنتل المتوافقة مع الفيديو عالي الوضوح (1080p) ونظام الصوت المحيطي ذو الخمس قنوات (5.1).
 كمبيوتر Inspiron R بالإصدار الخاص (Special Edition): ترفيه بلا حدود وصوت رائع:توفر سلسلة كمبيوترات Inspiron R بالإصدار الخاص أداء متفوقا ومزايا رائعة لتحقيق مستويات لا حدود لها من الترفيه الرقمي وخيارات تشغيل الوسائط المتعددة التي لم تكن متاحة من قبل في الكمبيوترات التي تنتمي إلى الطراز Inspiron. وتتيح كمبيوترات Inspiron 15R Special Edition و 17R للمستخدمين الاستمتاع بأفضل مستويات الصوت والصورة والرسوميات التي ترتقي بالترفيه الرقمي إلى حدود عير مسبوقة، لاسيما مع الاعتماد على حزمة Waves MaxxAudio 4 ومكبرات الصوت Skullcandy بما يضمن جودة في الصوت تضاهي تلك التي توفرها الاستوديوهات المتخصصة، فضلا عن وجود بطاقة رسوميات مستقلة تكون مقدّمة إما من شركة AMD (في الطراز Inspiron 15R Special Edition)، أو من شركة NVIDIA (في الطراز Inspiron 17R Special Edition).
 تتميز سلسلة كمبيوترات Inspiron R بالإصدار الخاص بهيكلها الرشيق والمتين المصنوع من الألمنيوم المؤكسد ذو اللون الأسود، كما أنها تدعم تشغيل الفيديو عالي الوضوح بشكل كامل، وتوفر سواقات أقراص بلوراي بشكل اختياري. كما تتوفر هذه الكمبيوترات بشكل اختياري مع شاشات بسطوع فائق يبلغ 400 نت مع دعم للدقة العالية الكاملة Full HD، أو مع شاشات ثلاثية الأبعاد تدعم الدقة العالية الكاملة Full HD. ومن المزايا الأخرى للكمبيوتر لوحة المفاتيح التي تتمتع بالإضاءة الخلفية، وقرص التخزين ذو الحالة الساكنة mSATA SSD الذي يأتي بشكل اختياري مع تقنية التشغيل السريع من إنتل Intel Rapid Start Technology، وذلك لإقلاع الكمبيوتر أو استئناف تشغيله بسرعة. في حين تتكامل مزايا وتقنيات هذا الكمبيوتر معا لتوفر للمستخدم أروع تجربة في الترفيه الرقمي على الإطلاق.
author-img

حمداوي عزيز

تكنولوجيا اليوم والغد حمداوي عزيز من مواليد مدينة أرفود سنة 1988 أهوى كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا بكل أنواعها و اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنية . الملف الشخصي
أحدث أقدم

ad

ad