Ad

معلومات جديدة عن الأيفون 6 ● New information about the iPhone 6

New information about the iPhone 6

حسب المصدر الذي سرب الموعد الخاص بتقديم هاتف أبل الأيفون 6، و الذي سيكون في التاسع من سبتمبر المقبل، فأبل لن تستخدم زجاج الياقوت في الأيفون 6، لكنها ستستخدم طبقة ذات صلابة أكبر من طبقة جوريلا جلاس الشهيرة. المصدر قال بأن أبل ستستخدم معالج A8 الجديد في الأيفون 6، و الذي سيكون بسرعة تصل لـ 2 جيجا هيرتز عوضاً عن سرعة الـ 1.3 جيجا هيرتز في الجيل الحالي، كما ستستخدم أبل مودم من كوالكم من نوع MDM9x35 و الذي سيدعم إتصال LTE سريع من نوع Cat 6 أو الفئة السادسة.

حساس البصمة سيكون دقيق بشكل أكبر و أسرع عما هو موجود في الأيفون 5s، وهو ما يتوافق مع السماح للبصمة بأن تكون أداة الحماية لإجراء عمليات الشراء، و بخصوص عمليات الشراء، فالأيفون 6 سيدعم ’’ أخيراً ‘‘ إتصال الـ NFC، لكنه قد يستخدم كأداة للشراء في الغالب دون أي عمل أخر. الهاتف سيحمل بدوره إتصال بالوايفاي 802.11ac الأسرع، و وهو سيكون مقدم من Broadcom بالرغم من أن أبل كانت تعمل على واحد. المصدر قال بأن أبل تعمل على تضمين سماعات بيتس في هواتفها الجديد المقبل، لكن هذه الخطوة ليست أكيدة.

1- سيتم الإعلان عن آيفون واحد على الأقل يوم الثلاثاء القادم في القاعة نفسها التي أعلن فيها ستيف جوبز، أحد مؤسسي آبل، عن كمبيوتر ماك في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية منذ عشرين عامًا. وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة على هذا الموقع. وقد يُعلن عن هاتف آخر أكبر حجمًا خلال اليوم نفسه، أو بعده بفترة قصيرة، وبذلك يكون هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يُعلن فيه عن هاتفي آيفون دفعة واحدة.
2- سيكون حجم شاشة آيفون 6 الأصغر 4.7 بوصة، فيما قد يصل حجم شاشة النسخة الأكبر إلى 5.5 بوصة، وبذلك يصبح آيفون 6 هو أكبر آيفون منذ صدور أول نسخة منه عام 2007
3- سيتوفر واحد من الهاتفين على الأقل بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. وبذلك يكون الأكبر سعة بين هواتف آيفون على الإطلاق.
4- يتميز الهاتفان بكونهما أرفع وأخف، فأحدهما بسُمك 6.9 مم، والآخر 7.1 مم.
(صورة مسربة توضح الفارق بين آيفون 6 وآيفون 5S من فيديو على موقع يوتيوب)
author-img

حمداوي عزيز

تكنولوجيا اليوم والغد حمداوي عزيز من مواليد مدينة أرفود سنة 1988 أهوى كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا بكل أنواعها و اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنية . الملف الشخصي

Comments

أحدث أقدم

ad

ad