Ad

هواتف الأندرويد ستستحوذ على 82.6% من السوق بحلول العام 2019 وفقا لتقديرات جديدة


المعركة بين منصة الأندرويد و iOS لا تزال مستمرة مع العلم بأن كلا المنصتين تستحوذان على نسبة مهمة من سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، فليس سرا أنه بفضل العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد بات نظام التشغيل التابع لشركة جوجل متقدما على الجميع بفارق كبير جدا. في الواقع، وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة جوجل ستواصل الهيمنة على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة بحلول العام 2019.
وبناء على ما جاء في تقرير IDC، فيبدو أنه بحلول العام 2019 سيستحوذ نظام الأندرويد من شركة جوجل على 82.6% من حصة السوق العالمية. هذه الزيادة على مدى السنوات الأربعة المقبلة هي صغيرة نوعا ما ولكنها تأتي على حساب منصة iOS والتي يتوقع أن تستحوذ على 14.1% من حصة السوق العالمي في ذلك الوقت. وبناء على ذلك، تتوقع IDC أن تستحوذ منصة الاندرويد على 81.2% بحلول نهاية هذا العام، في حين ستستحوذ منصة iOS على 15.8% من حصة السوق العالمي، وهذا ما يعني بأن مؤسسة IDC تتوقع إنخفاض الحصة السوقية لمنصة iOS في السنوات الأربعة المقبلة.
مؤسسة IDC تكشف أيضا في تقريرها بأن الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد ستقوم بشحن نحو 1.16 مليار هاتف ذكي هذا العام، ولكن هذا العدد سيرتفع إلى 1.54 مليار في العام 2019. وتشير هذه التقديرات أيضا إلى أن شركة آبل ستقوم برفع عدد شحناتها من 226 مليون إلى 263.4 مليون جهاز، ولكن من الواضح أن الفرق أصغر بالمقارنة مع شحنات أجهزة الأندرويد وبالتالي فهذا هو السبب الذي سيؤدي إلى تأكل الحصة السوقية لنظام iOS لصالح نظام الأندرويد.
author-img

حمداوي عزيز

تكنولوجيا اليوم والغد حمداوي عزيز من مواليد مدينة أرفود سنة 1988 أهوى كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا بكل أنواعها و اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنية . الملف الشخصي

Comments

أحدث أقدم

ad

ad