Ad

مراجعة سعر ومواصفات سامسونج نوت 10 الرائد Samsung Galaxy Note 10

كشفت سامسونج عن سلسلة هاتفها نوت 2019 الخارق والمثير للإهتمام موبايل سامسونج نوت 10 الرائد Samsung Note 10، والتى نشرت حوله الكثير من التسريبات والشائعات وكان مركز إهتمام لكبرى المواقع التقنية وقنوات اليوتيوب وشبكات الإجتماعية وترقب من قبل المستخدمين.



بعد شهور من الإنتظار أعلنت سامسونج عن سعر ومواصفات هاتف Samsung Note 10 والذي يضم أحدث تقنيات الهاردوير وسوفت وير وتصميم مختلف، مع فارق واضح عن الهاتف سابق Samsung Note 9، وأول مرة تقرر شركة إستخدام معالج مختلف عن المستخدم في Samsung S10 كما جرت العادة.
مع بداية الخريف تتنافس عدة شركات لطرح احدث الهواتف الرائدة، حيت ننظر ان تعلن هواوي عن موبايل Huawei Mate 30 وايضا شركة جوجل ستكشف عن جوال Google Pixel 4، وهي هواتف من الفئة الرائدة وتضم احدث تقنيات الشاشة والمعالجات والشحن.

خلاصة مواصفات سامسونج نوت 10 الرائد Samsung Note 10

التصميم : يتكون هيكل الهاتف من الزجاج المقاوم للكسر Gorilla Glass مع إطار معدني من الألومنيوم مما يزيد من مقاومة الهاتف لصدمات.
الشاشة : شاشة الهاتف من نوع Dynamic AMOLED بقياس 6.3 بوصة تدعم تقنية FullHD+ بذقة 1080×2280 بكسل وكثافة البكسلات ~401 لكل بوصة وتتوفر على حماية ضد الكسر وتدعم تقنية HDR10+.
المعالج : تأتي موبايل سامسونج نوت 10 بنسختين من المعالجات الأول بمعالج Exynos 9825 موجهة للأسواق العالمية ونسخة بمعالج Snapdragon 855 مواجهة للأسواق الأمريكية والصينية وكلاهما بمعمارية 7 نانومتر وثماني النواة.
المعالج الرسومي GPU : تضم نسخة العالمية معالج رسومي من سامسونج Mali-G76 MP12 بينما نسخة الخاصة بمعالج رسومي من كوالكوم Adreno 640.
الذاكرة : توفر سامسونج نسخة واحدة من جوال نوت 10 بذاكرة التخزين داخلية 256GB مع ذاكرة عشوائية الرام بسعة 8GB، ولا يتوفر منفذ تركيب كارت ميموري micro-SD.
الكاميرا : يضم موبايل سامسونج نوت 10 كاميرا ثلاثية في الخلف الرئيسية 12MP بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 و f/2.4 والتانية 16MP واسعة الزاوية 123 درجة بفتحة عدسة f/2.2 والتالتة 12MP للزووم بصري 2x بفتحة عدسة f/2.1، بينما الكاميرا الأمامية بذقة 10MP بفتحة عدسة f/2.2.
نظام التشغيل : يشتغل الهاتف بالأندرويد الفطيرة 9 android Pie مع واجهة سامسونج المميزة One UI.
قلم S Pen : تحسين مهام القلم لتحكم عن بعد في الموبايل لإلتقاط الصور او تشغيل الوسائط وتعديل الصوت من خلال البلوتوت بالإضافة الى الكتابة والرسم.
البطارية : يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3500 ميلي أومبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع بقوة 25W والشحن اللاسلكي بقوة 20W.
الألوان : Aura Glow, Aura White, Aura Black

مراجعة مواصفات التصميم والشاشة في هاتف سامسونج نوت 10

إستخدمت Samsung تصميم فريد في هاتف سامسونج نوت 2019 والذي بمظهر جذاب وملفت، ويأتي جسم من الزجاج المقاوم للكسر مع إطار من الحديد مقاوم لصدأ مما يزيد من حماية الهاتف أكثر.

إذا ما قارنه بهاتف سامسونج نوت 9 فإنه يأتي بتصميم اصغر نسبيا وذالك بهذف تقليل وزن الهاتف 151×71.8×7.9 مم ووزنه 168 جرام وهو أكثر بكثير عن نوت 2018.
أما بخصوص الشاشة فقد تم إعتماد جيل جديد من شاشات سامسونج والذي اطلقت عليه إسم Dynamic AMOLED منحنية بقياس 6.3 بوصة وتغطي تقريبا ~90.9% وذالك بسبب غياب الحواف بشكل كبير جدا وإعتماد ثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية.
الشاشة بذقة 1080×2280 بكسل وتدعم تقنية FullHD+ بكثافة بكسلات ~401 لكل بوصة وذالك يعطي تباين رائع للألوان مع دعم تقنية HDR10+ وتتوفر على حماية Corning Gorilla Glass غير معروف إصدارها والذي غالبا سيكون الإصدار 6.

مراجعة مواصفات المعالج والذاكرة في موبايل Smasung Note 10

أن اهم مكونات الجوال هي المعالج مركز أذاء المهام فعليا، وكلما كان المعالج بأحدث تقنيات تمكن من توفير الطاقة وعمر البطارية أطوال، وعلى عكس هواتف سامسونج سابقة قامت شركة بإستخدام معالج مختلف عن الموجود في هاتف Samsung S10 وذالك في نسخة العالمية التى تأتي بمعالج Exynos.
وتوفر شركة نسخة عالمية بمعالج من إنتاجها بينما تلك التى سيتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية والصين تستخدم معالج كوالكوم، وهذا الأمر في كل سنة وفي جميع الهواتف الرائدة.
ويأتي هاتف Samsung Note 10 نسخة العالمية ب معالج Exynos 9825 الذي كشفت عنه قبل أيام والمحسن من الإصدار Exynos 9820، بينما نسخة الأمريكية تأتي بمعالج Snapdragon 855 رغم ان توقعات كان تقول ستستخدم معالج محسن SnapDragon 855 Plus وكلاهما بمعمارية 7 نانومتر التي توفر الطاقة.
المعالجات ثماني النواة وتأتي بمعالجات رسومية قوية Mali-G76 MP12 لنسخة العالمية و Adreno 640 لنسخة الأمريكية.
أما بخصوص الذاكرة فإن شركة قررة توفير نسخة واحدة بذاكرة التخزين داخلية 256GB معها ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8GB، دون توفير منفذ تركيب كارت ميموري SD وذالك من عيوب الهاتف خصوصا ان إستخدام SD ضروري لأخد نسخة إحتياطية ونسخ البيانات والصور والفيديوهات بسهولة.

مراجعة مواصفات الكاميرا في موبايل سامسونج نوت 10 الرائد


إن سبب نجاح هواتف هواوي خصوصا موبايل Huawei P30 Pro هو أذاء الكاميرا بالأساس وقدرتها على التصوير في الإضاءة المنخفضة والتقريب الذي وصل 50X وايضا هواتف Google Pixel 3 XL التى أثارة ضجة بالكاميرا الفائقة الذقة وتقنية Night Mode التى يمكنها تصور في الطلام.

مميزات الهاتف Samsung Note 10

  1. تصميم الهاتف أنيق وقوي
  2. يتوفر على أفضل شاشات الهواتف
  3. تتوفر الشاشة على حماية ضد الخدش والكسر
  4. يضم احدث معالجات سامسونج بمعمارية 7 نانومتر
  5. مواصفات الكاميرا مميزة
  6. توفير مايكروفون تانوي ضد التشويش
  7. دعم احدث إصدار البلوتوث 5.0
  8. دعم تقنية الدفع الإلكتروني NFC
  9. دعم مستشعر SpO2 لقياس نبضات القلب
  10. منفذ شحن المميز USB-C
  11. دعم شحن السريع بقوة 25W
  12. دعم شحن اللاسلكي بقوة 20W
  13. دعم مستشعر البصمة في الشاشة
  14. دعم قلم S Pen يدعم البلوتوث
  15. القلم مقاوم للماء والتراب
  16. يدعم شبكة 4G و 3G ونسخة ب 5G
  17. يدعم منفذ شريحة الإتصالات مزدوجة Nano SIM
author-img

حمداوي عزيز

تكنولوجيا اليوم والغد حمداوي عزيز من مواليد مدينة أرفود سنة 1988 أهوى كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا بكل أنواعها و اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنية . الملف الشخصي

Comments

أحدث أقدم

ad

ad