Ad

أكبر 6 شركات فشلت في صناعة الهواتف الذكية

 


يعد سوق الهواتف الذكية أمرًا صعبًا للغاية ، وقد حاولت هذه الشركات جميعًا ...

في هذه الأيام ، يبدو أن معظم شركات التكنولوجيا الكبرى تحاول استخدام الهاتف الذكي ، لكن هذا لا ينجح بالنسبة لهم جميعًا. يساهم ضعف التسويق أو نظام التشغيل الرديء أو التصميم القبيح في فشل مشاريع الهواتف الذكية ، ولكن ما هي الشركات الكبرى التي جربتها؟


1. Motorola (موتورولا)


ربما كان لديك هاتف Motorola فليب صغير لطيف عندما كنت طفلاً أو مراهقًا. كانت Motorola في يوم من الأيام شركة ضخمة تضم أكثر من 150.000 موظف وموقع شهير في سوق الهواتف المحمولة.


لكن العلامة التجارية تراجعت منذ ظهور الهواتف الذكية منذ ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمان ، على الرغم من أن هذا لم يحدث في لحظة. لم تختف موتورولا فقط مع هواتفها القابلة للطي. بدلاً من ذلك ، قرروا إعطاء صناعة الهواتف الذكية فرصة. لسوء الحظ ، لم يكن من المفترض أن يكون من أجل Motorola ، وكان هذا لعدة أسباب.


أولاً ، لم تتحول Motorola إلى 3G بينما كانت شركات الهواتف الذكية الكبيرة الأخرى تجري التغيير. وقد أثر ذلك على مبيعاتهم في الولايات المتحدة ، حيث زاد اهتمام العملاء الأمريكيين بالهواتف التي تتميز بسرعات الإنترنت الأفضل. علاوة على ذلك ، كانت موتورولا بالفعل في حالة اهتزاز عندما ظهرت هواتف Blackberry سيئة السمعة في الأسواق ، وأخذت العالم في حالة من العاصفة. لذلك ، بحلول الوقت الذي ظهرت فيه الهواتف الذكية التي تعمل باللمس ، كان لدى موتورولا الكثير لتعويضه.


ومع ذلك ، فإن هواتف موتورولا الذكية ليست بهذا السوء. يهتم العديد من المالكين بموثوقيتهم وتصميمهم القوي المقترن بسعر مناسب. لكن هذه الهواتف لم تصل إلى ما وصلت إليه هواتف Samsung أو Apple ، لذا أصبحت هواتف Motorola الآن منخفضة جدًا في سلسلة الغذاء الخاصة بالهواتف الذكية.


2. LG



هل تتذكر ملف تعريف الارتباط من إل جي؟ كان هذا الهاتف البدائي المزود بشاشة تعمل باللمس شائعًا جدًا في أوائل عام 2010. لكن LG لم تعد السلعة الساخنة التي اعتادت أن تكون عليها ، وهذه المرة ، بالتأكيد بسبب الهواتف نفسها.
باختصار ، شعر العملاء أن هواتف LG الذكية تُصنع باستخدام نصف الجهد الذي كان ينبغي للشركة أن تستثمره. بدت الهواتف متدفقة وغير مثيرة للإعجاب ، خاصةً G4 الذي تم إصداره في عام 2015. تم العثور على هذا الطراز الخاص به مشكلات bootloop ، مما تسبب في إعادة تشغيل نفسه باستمرار. استمر هذا مع G5 و V10 و V20 ، وتعب العملاء من الشعور بالخيبة.

انضم عدد كبير من المشكلات إلى هذه المشكلة ، بما في ذلك فترات انتظار التحديث الطويلة والتعديلات المخيبة للآمال على الطرز الأحدث. بشكل عام ، فقد الناس الثقة في LG ، مما أدى إلى فشلها في سوق الهواتف الذكية.


3. Nokia



اسم كبير آخر في صناعة الهواتف المحمولة المبكرة ، لكنه فشل مع نضوج الأسواق. عندما طرحت نوكيا أول هاتف ذكي لوميا لها في عام 2011 ، لم يستقبله الناس بشكل سيء للغاية. ومع ذلك ، كانت الواجهة شديدة التعقيد وكانت جديدة جدًا لمعظم العملاء. لكن نوكيا نجحت في هذا الانزلاق الصغير.

ولكن كان على وشك أن يصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنوكيا للبقاء على قيد الحياة في صناعة الهواتف الذكية ، حيث تعمل علامات تجارية مثل Apple و Samsung باستمرار على الابتكار ورفع المستوى. بشكل أساسي ، وجدت نوكيا صعوبة في مواكبة الأمر ولم تنتبه بشكل كافٍ لمطالب العملاء. كان نظام التشغيل الخاص به قديمًا ، وكان الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للغاية بالنسبة لنوكيا لإجراء التحديثات اللازمة.



أدى ذلك إلى فقدان الاهتمام العام بهواتف نوكيا الذكية ، وتراجعت الشركة في المراتب ، وأصبحت قليلاً من المحظورات لعملاء الهواتف الذكية. ومن المثير للاهتمام ، أن نوكيا تشهد نهضة صغيرة ، حيث تلقت بعض إصداراتها الحديثة تقييمات ممتازة.


4. Amazon




يجب أن تلتزم أمازون حقًا بالتجارة الإلكترونية في هذا الأمر. بالنظر إلى أن الشركة تبلغ قيمتها مليارات ومليارات الدولارات ، فقد كانوا بالتأكيد قادرين مالياً على المغامرة في صناعة الهواتف الذكية باستخدام هاتف Fire الخاص بهم. لكن أمازون لم تلبِ الهدف ، وهذا هو السبب.

أولاً ، لم يكن الأشخاص مهتمين فقط بهاتف ذكي من أمازون. تمتلك الشركة بالفعل سوقًا ممتازًا عبر الإنترنت ، ويبدو أن العملاء مهتمون أكثر بالالتزام باستخدام ذلك ، وليس هاتف أمازون فاير. علاوة على ذلك ، لم يتمكن Fire Phone من دعم العديد من التطبيقات مثل الهواتف الذكية الشهيرة الأخرى ، والتي لعبت دورًا كبيرًا في استقبالها المخيب للآمال.

علاوة على ذلك ، رأى العملاء أن التصميم الداخلي للهاتف لافت للنظر وغير مثير للإعجاب. كان السعر المبدئي للهاتف نفسه مرتفعًا للغاية ، لا سيما بالنظر إلى أن أمازون لم تثبت نفسها بعد كشركة مصنعة موثوقة للهواتف الذكية. لذلك ، فقد هاتف أمازون فاير في التاريخ ، ولم تقم أمازون بأي محاولات إضافية لاستخدام هاتف ذكي منذ ذلك الحين.


5. Google



تحاول شركة عملاقة أخرى يدها في الهواتف الذكية مع هاتف Pixel وفشلت في النهاية في إحداث أي تأثير كبير على الصناعة. هذا له علاقة كبيرة بالتسويق السيئ للعلامة التجارية ، والذي لم يلحق بالمستهلكين ، وفشل في بيع الهاتف للحصول على أفضل نقاطه.

علاوة على ذلك ، يحب الكثير من محبي Google نظام Android! لهذا السبب ، كانت الشركة الديموغرافية التي كانت Google تحاول بيعها موالية بالفعل لإحدى العلامات التجارية الكبرى للهواتف الذكية التي تدعم Android ، وأبرزها Samsung. لذلك ، قبل إصدار أول هاتف Pixel ومراجعته ، لم تكن الأمور جيدة بالنسبة لـ Google.

بالإضافة إلى ذلك ، عانت العديد من طرازات هواتف Pixel من مجموعة من المشكلات ، بما في ذلك توهج العدسة البصرية المفرط ، مما يجعل بعض الصور غير مثيرة للإعجاب. واجهت الهواتف أيضًا مشكلات في الاتصال بنطاقات بيانات معينة ، مما جعل الأمور صعبة على بعض العملاء. علاوة على ذلك ، لم يتم إطلاق هاتف Pixel 4 حتى في العديد من البلدان ، مما أثر على أرقام المبيعات.

إنه سيناريو غريب بعض الشيء من نواح كثيرة. غالبًا ما تتم مراجعة أجهزة Pixel من Google بشكل جيد للغاية وهي ممتازة تقنيًا ، لكن العملاء لا يرغبون في شرائها بالفعل. ولكن لا داعي للقلق ، فإن Google لا تزال تعمل بشكل جيد للغاية لنفسها.


6. Sony



حققت سوني أداءً جيدًا في عدد من المجالات المختلفة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والكاميرات وسماعات الرأس والمزيد. أعطت Sony أيضًا صناعة الهواتف الذكية تجربة مع مجموعة هواتف Xperia الذكية. لكن الناس لم يكونوا منضمين إليهم ، وكان هذا لعدد من الأسباب.

أولاً ، هواتف Xperia الذكية باهظة الثمن. وبالنظر إلى أن شركة Sony Ericsson لم تكن بأي حال من الأحوال رائدة في السوق في صناعة الهواتف الذكية ، فقد كان رفع الأسعار أمرًا محفوفًا بالمخاطر. كانت العلامة التجارية أيضًا بطيئة في مواكبة الاتجاهات ، مما جعل هواتفها أقل استحسانًا في نظر المستهلكين.

لم تستطع كاميرات Xperia أيضًا أن ترقى إلى مستوى تلك التي تقدمها Samsung و Apple ، وكانت إستراتيجيتهم التسويقية باهتة جدًا. اجتمعت كل هذه الأخطاء معًا وجعلت مجموعة هواتف سوني الذكية فشلاً شاملاً. لكن لا تتجاهل منتجاتهم الأخرى! لا تزال سوني لاعبا كبيرا في صناعة التكنولوجيا. لم يتمكنوا من لعب لعبة الهاتف الذكي بشكل صحيح.
من يعرف الشركة التي ستجرب الهواتف الذكية في المرة التالية؟
نظرًا لكون صناعة الهواتف الذكية ضخمة كما هي ، فلا يوجد أي معرفة بما ستجربه الشركات المعروفة الأخرى في هذا المجال. ما هو أكثر من ذلك ، ليس هناك من معرفة ما الذي قد تهاجمه الشركات الجديدة صناعة الهواتف الذكية خلال العقود القليلة القادمة! نأمل أن نظل هنا لنخبرك بكل شيء عنها.

نتائج الترجمفي هذه الأيام ، يبدو أن معظم شركات التكنولوجيا الكبرى تحاول استخدام الهاتف الذكي ، لكن هذا لا ينجح بالنسبة لهم جميعًا. يساهم ضعف التسويق أو نظام التشغيل الرديء أو التصميم القبيح في فشل مشاريع الهواتف الذكية ، ولكن ما هي الشركات الكبرى التي جربتها؟

author-img

حمداوي عزيز

تكنولوجيا اليوم والغد حمداوي عزيز من مواليد مدينة أرفود سنة 1988 أهوى كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا بكل أنواعها و اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنية . الملف الشخصي

Comments

أحدث أقدم

ad

ad